الأحد، 25 يوليو 2010

وزارة الإسكان تعفى شباب "ابنى بيتك" من الأقساط

http://4.bp.blogspot.com/_3qL-QBLbT3M/TDquWxr8knI/AAAAAAAAA4s/nbBuynQQ4RE/s200/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%86+%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%89.jpg

"الإسكان" تعفى شباب "ابنى بيتك" من الأقساط بشرط إتمام البناء

أكد اللواء مهندس عادل نجيب، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك تعليمات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، بالمشاركة فى محور "ابنى بيتك" بالمشروع القومى للإسكان، وأعفاء المستفيدين بالمشروع من باقى أقساط الأرض فى حالة إتمامهم بناء الدور الأرضى والدورين الأول والثانى، وذلك طبقا للقرار الصادر من مجلس إدارة الهيئة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس مبارك.

وأضاف أن ذلك يتم بقرار اللجنة العقارية الفرعية بجهاز المدينة، ودون الرجوع إلى اعتماد أى جهة فى رئاسة هيئة المجتمعات العمرانية، أو الجهاز التنفيذى للمشروع القومى للإسكان، تيسيرا على الشباب المستفيدين بالمشروع.

وطالب نجيب رؤساء الأجهزة بسرعة صرف الدعم المقرر للمستفيدين بالمشروع، ليساعدهم فى إتمام البناء، وبتقديم الدعم المستمر لشباب "ابنى بيتك"، خاصة أن المشروع فى مراحله الأخيرة، وأثبت نجاحا يشهد به عدد الوحدات التى انتهى الشباب من بنائها، والطلب المستمر على تكرار طرح المشروع من جميع الشباب.

وعن حركة تغييرات رؤساء أجهزة المدن التى تمت مؤخرا، أكد نجيب، أن من تم تعيينهم رؤساء للأجهزة، أثبتوا كفاءتهم خلال الفترة السابقة التى تم تقييمهم فيها، واتضح أن لديهم استعدادا وقدرة على تحمل المسئولية، والمعيار الرئيسى لتولى المناصب القيادية هو الكفاءة، ومن يتضح أنه لا يؤدى بالكفاءة المطلوبة سيتم تغييره دون مجاملات.

وأشار إلى أن كل رئيس جهاز عليه أن يفعل دور نوابه، بحيث يكون لهم مهام واضحة يمكن متابعتها وتقييمها، ونفس الأمر ينطبق على رؤساء الأحياء، وسيعقد نائب رئيس الهيئة خلال أيام اجتماعا مع نواب رؤساء الأجهزة يعرض كل منهم خطته لتطوير الأداء بالمدينة، فوظيفة النائب "اختبار" ومن يصلح ستتم ترقيته.

وأكد النائب الأول لرئيس الهيئة أن هناك تعليمات لرؤساء أجهزة المدن بزيادة اللقاءات مع السكان، وتلقى شكاوى المواطنين بأنفسهم، لأن هذه اللقاءات هى التى تعطى الانطباع الحقيقى عن أحوال المدينة، ومستوى الخدمات المقدمة بها، وسوف يقوم كل رئيس جهاز بتقديم تقرير شهرى عن لقاءاته بالمواطنين، ومشاكلهم وشكاواهم التى أثاروها، والاجراءات التى تمت لحل هذه الشكاوى.

وكانت قد طالبت حركة مواطنون ضد الغلاء بتذليل العقبات التى يعانى منها شباب إبنى بيتك أسوة بما يتبعه وزير الإسكان أحمد المغربى مع رجال الأعمال الذين يحصلون على أراضى بأسعار بخسة وبتسهيلات كبيرة، وتخفيف حدة البيروقراطية الجامدة، ومنحهم التسهيلات التى تمكنهم من بناء منازلهم التى منحها لهم الرئيس مبارك.

فيما أكد طه جادو نائب رئيس جمعية ابنى بيتك "لليوم السابع" أن لجنة البحث الميدانى للجمعية رصدت معاناة الكثير من مستفيدى المشروع بسبب ما يتعرضون له من جشع المقاولين وندرة تواجد مصادر المياه.

وأضاف جادو أن عمليات البناء فى المشروع تحتاج الى 10 فناطيس من المياه يوميا لبناء الدور الواحد، فى الوقت الذى يباع فيه فنطاس المياه بـ300 جنيه من التجار، مطالبا وزارة الإسكان بحل والتصدى لهذه المشكلات بجانب ما تيسره لمن انتهى من البناء تماما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق