الأربعاء، 28 يوليو 2010

Cnn: لجنة كنسية أمريكية ترفض بيع دير لإقامة مسجد

http://4.bp.blogspot.com/_3qL-QBLbT3M/TEsl9qCgRfI/AAAAAAAAA9c/g7lik5fjQFA/s200/gam3,knisa1220072414144.jpg
Cnn:لجنة كنسية أمريكية ترفض بيع دير لإقامة مسجد

إعداد: ميريت إبراهيم- نقلا عن CNN

Cnn: لجنة كنسية أمريكية ترفض بيع دير لإقامة مسجد
قررت لجنة كنسية كاثوليكية فى نيويورك رفض بيع دير فارغ إلى جمعية إسلامية تقدمت بطلب لشرائه، بهدف إقامة مسجد فى موقعه، وذلك بعد مناقشات عديدة تدخل فيه الكثير من الأساقفة ورجال الدين.

وجاء القرار بعد رسالة بعثها القس كيث فينزى، رئيس الرعية، إلى الأسقف تيموثى دولن، أحد أعضاء اللجنة، طالباً منه عدم السير فى الصفقة، باعتبارها "ليست فى صالح أبناء رعية المنطقة"، وقد رفض ناطق باسم دولن التحدث عن القضية لـCNN بدعوى أن التصويت داخل اللجنة كان سرياً.


وكان فينزى قد وقع على عقد بيع الدير الفارغ لجمعية الأمريكيين المسلمين، وذلك فى مايو الماضى، بشرط موافقة اللجنة الكنسية على الصفقة لإتمامها، وكانت الجمعية تعتزم إقامة مسجد فى الموقع، يعتبر الأول فى الساحل الجنوبى لمنطقة ستايتن أيلند.

وكانت بعض الأصوات المحلية قد عارضت علناً إقامة مسجد للمسلمين فى المنطقة، على خلفيات دينية، بينما رفض البعض الآخر الاقتراح من أجل الحفاظ على الموقع لأسباب تاريخية، باعتباره من المبانى التى شيدت قبل أكثر من قرن ونصف.

وأشارت لانا صفح، الناطقة باسم جمعية الأمريكيين المسلمين، أنها غاضبة بشأن القرار، ورأت فى حديثها مع CNN أنه جاء "نتيجة حملة متعصبة ضد المسلمين"، وهو ما أيدها فيه إبراهيم رامى، مسئول الشئون الإنسانية فى الجمعية، حين قال إن الجو فى المنطقة "كان مسموماً ومتوتراً حيال احتمال بيع الموقع للمسلمين، مع اتهام جمعية الأمريكيين المسلمين بالتورط فى نشاطات متشددة".

ويأتى القرار فى وقت يسود فيه الجدل حول مشروع إنشاء مركز إسلامى ومسجد بالقرب من المنطقة التى شهدت تفجيرات الحادى عشر من سبتمبر عام 2001، والمعروفة باسم "الأرض الصفر".

ومن المتوقع أن تقوم لجنة بالتصويت على مسألة اعتبار المكان المذكور "أرضاً يجب المحافظة عليها" أو السماح بالبناء عليها وذلك فى أغسطس المقبل، حيث قالت الجهات المسئولة فى نيويورك إن أى قرار لا يمكنه بالضرورة أن يلغى فكرة إنشاء المسجد أو المركز الإسلامى فى المنطقة، خصوصاً وأنه لا يوجد قانون يمنع البناء هناك أو يمنع استغلال المبانى القائمة والبناء عليها، بمعنى إضافة المزيد من الطوابق إلى مبانٍ قائمة بالفعل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق