الأربعاء، 28 يوليو 2010

[copts-united] تصرف غير مسئول !

تصرف غير مسئول !

CET 00:00:00 - 25/07/2010

مساحة رأي

بقلم : حليم اسكندر
لو صح ان السيدة كاميليا زاخر شحاتة زوجة القس تداوس سمعان كانت مختفية لدي احدي صديقاتها كنتيجة لخلافاتها مع زوجها فان ذلك يعد تصرف طائش واحمق وغير مسئول علي الاطلاق .
† كيف تسمح لنفسها بالاختفاء وتترك اسرتها واهل بلدتها بل وكل اقباط مصر في حالة شكوك وظنون وحيرة وترقب و غليان وحزن والم لاختفاءها؟
† الي هذا الحد بلغ بها الاستهتار بمشاعر الجميع ؟ الم تسمع عن المظاهرات والاعتصامات؟ الم تسمع عن سفر الاف الناس للقاهرة وتحملهم عناء السفر والجوع والعطش والمبيت في العراء من اجلها ؟
† كيف لزوجة كاهن وام لطفل عمره عامان ومدرسة اي تحمل مؤهلاً عالياً ان تتصرف مثل هذا التصرف الذي كان من الممكن ان يشعل فتنة طائفية جديدة بدون مبرر ونحن في غني عنها !!
† كيف سمحت صديقتها لها ان تفعل ذلك دون مراعاة لمشاعر اسرتها وكل الاقباط؟ لو افترضنا انها تصرفت ذلك التصرف نتيجة كم هائل من المشاكل والضغوط الم يكن من واجب الصديقة تنبيهها لخطورة الامر وانه من الممكن ان يترتب علية نتائج كارثية؟
† كيف وهي من المفترض ان تكون قدوة لكل الامهات والبنات داخل الكنيسة ان تسلك هذا المسلك؟
† الم تكن هناك وسيلة اخري لحل الخلافات مهما كان حجمها داخل نطاق الاسرة؟ اي بتدخل الحكماء من اهلها واهل زوجها؟ او حتي تدخل الاب الاسقف شخصياً اذا لزم الامر؟
† لماذل لم تذهب الي بيت اهلها وتظل هناك حتي تتم تسوية الخلافات مع زوجها ، ثم تعود الي منزل الزوجية دون التسبب في هذا الكم من اللغط والجدل وتوجيه الاتهامات ؟
† كيف تسمح لنفسها ان تدع سمعة زوجها وسمعتها بل وسمعة الكنيسة تلوكها الالسن ومادة للحديث بين الناس؟ الم تعلم انها بتصرفها هذا اضرت بسمعتها وسمعة اسرتها ووضع زوجها الادبي كأب كاهن مسئول عن حل مشاكل الناس ؟ بينما يري رعيتة الان انه غير قادر علي حل مشاكلة الشخصية !!
† هل رجوعها يستحق كل هذا الاحتفال وكانها حصلت علي احدي الجوائز العالمية بينما تسببت باختفائها الارادي في تكبد الكثيرين للعناء المادي او النفسي والادبي ؟
† لماذا كان هذا التسرع من اباء الكنيسة وتوزيع الاتهامات يميناً ويساراً واستعداء الناس والجيران وحتي الامن دون سند او دليل؟ الم يكن من الاولي التريث والتأكد من زوجها عما اذا كانت هناك ثمة خلافات او مشاحنات بينهما ؟
† الم يحن للوقت لوضع شروط حاسمة لاختيار الكهنة يتم فيها وضع زوجة الكاهن وعلمة وسلوكة وطباعة موضع الاعتبار ؟ بحيث لاتكون الدراسة الدينية فقط هي المحك عند الاختيار؟ فالكاهن يجب ان يكون قدوة لكل المؤمنين في السلوك والتصرف والطباع والايمان والبذل والعطاء والتضحية والسهر علي الرعية وليس مجرد تتميم طقوس ومراسم كنسية فحسب !! يجب ان يتم وضع من يتم ترشيحهم للكهنوت تحت الملاحظة والاختبار فترة كافية من الزمن ومن اناس يتميزون بالحكمة والبصيرة الروحية والخبرة والافراز والتمييز ، فعدد ليس بقليل من الاباء الكهنة
يتغير سلوكهم بعد الرسامة عن ماقبلها !!
† ارجو الا تمر هذة المسألة دون حساب وعقاب حتي لاتتكرر تلك التصرفات الصبيانية غير المسئولة مرة اخري ، واخضاع السيدة كاميليا للاختبار النفسي حتي ما اذا ثبت انها فعلت ذلك بكامل ارادتها ووعيها وادراكها فعندئذ لابد من محاسبتها وعقابها .
† اعرف ان كلامي هذا قد لايعجب البعض ولكن هذا الكلام نابع من غيرتي علي كنيستي وحبي لها ولا اريد ان تكون في موضع اتهام من احد !!
ملاحظة اخيرة " اذا كان هناك حسبما اشيع ثمة اتفاق بين الامن والكنيسة علي ارجاعها بشرط ان يقال انها لم تختطف وانها اختفت بارادتها نظراً لخلافات اسرية " فانا اعتذر للسيدة كاميليا زاخر شحاتة عن كل ماكتبتة عنها في هذا المقال !
التعليقات
بصراحة أنامستغربة وكمان القصة فيها سر ولغز هتجوب عليه زوجة الكاهن دة لو جاوبت لانها مكنتش مخطوفة للاسف كانت هربانة ومرتباها بدليل الفلوس إلي خدتها من البنك والاجازة إلي خدتها من الشغل بسب الخلاف مع زوجها ربنا ارحمنا وسمحنا واحفظنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق