الأحد، 29 أغسطس 2010

أكاذيب جريدة الفجر ل حليم اسكندر

By

Halim Iskander


يبدو ان جريدة الفجر" الصفراء " والكاتب محمد الباز " المتخصص " وزملائه قد وضعوا نصب اعينهم هدفاً اسمي الا وهو الهجوم المتواصل علي المسيحية والاقباط والكنيسة بحيث لا يكاد يخلو عدد او يمر اسبوع دون هجوم جديد او ادعاء او فبركة صحفية تهاجم الاقباط او الكنيسة او العقيدة المسيحية بكل وقاحة .

فقد نشرت في عددها رقم 267 الصادر بتاريخ الاثنين الموافق 23 اغسطس 2010 مقالاً للكاتب محمد الباز بعنوان : دراسة اسلامية – المسيح ولد في مصر وليس فلسطين.

والمقال ملئ بالمغالطات التاريخية الفجة والتي لاتدخل عقل طفل واعتمد فيها الكاتب علي اقاويل ومزاعم كاتب مثير للجدل اسمه ابن قرناس !!

اولاً : المغالطة الاولي ان المسيح ولد في مصر وليس فلسطين !!!

وهذا يتنافي ويتعارض تماماً مع ماورد في الكتاب المقدس من ادلة وبراهين عدة لاتدع مجالاً للشك او الاجتهاد " فلا اجتهاد مع النص " حسبما تؤمن يا سيد باز !!

وهاهي نصوص الكتاب المقدس التي تتكلم عن ولادة المسيح في مدينة بيت لحم " فلسطين ".

1- اما انت يا بيت لحم افراتة وانت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا على اسرائيل ومخارجه منذ القديم منذ ايام الازل . ميخا 5 : 2

2- ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم متي 2 : 1

3- فقالوا له في بيت لحم اليهودية.لانه هكذا مكتوب بالنبي: وانت يا بيت لحم ارض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا .لان منك يخرج مدبر يرعى شعبي اسرائيل. متي 2 : 5 – 6

4- ثم ارسلهم الى بيت لحم وقال اذهبوا وافحصوا بالتدقيق عن الصبي.ومتى وجدتموه فاخبروني لكي آتي انا ايضا واسجد له. متي 2 : 8

5- حينئذ لما رأى هيرودس ان المجوس سخروا به غضب جدا.فارسل وقتل جميع الصبيان الذين في بيت لحم وفي كل تخومها من ابن سنتين فما دون بحسب الزمان الذي تحققه من المجوس . متي 2 : 16

6- ألم يقل الكتاب انه من نسل داود ومن بيت لحم القرية التي كان داود فيها يأتي المسيح.

يوحنا 7 : 42

7- وصَعِدَ يوسُفُ مِنَ الجَليلِ مِنْ مدينةِ النـاصِرَةِ إلى اليهوديَّةِ إلى بَيتَ لَحمَ مدينةِ داودَ، لأنَّهُ كانَ مِنْ بَيتِ داودَ وعشيرتِهِ، ليكتَتِبَ معَ مَريمَ خَطيبَتِهِ، وكانَت حُبلى. وبَينَما هُما في بَيتَ لَحمَ، جاءَ وَقتُها لِتَلِدَ، فولَدَتِ اَبنَها البِكرَ وقَمَّطَتْهُ ووضعته في مِذْودٍ، لأنَّهُ كانَ لا مَحَلَ لهُما في الفُندُقِ." لوقا 2 : 4-7

كما ورد في ويكيبيديا الموسوعة الحرة عن بيت لحم مايلي :

بيت لحم هي مدينة فلسطينية تقع جنوب الضفة الغربية وهي مركز محافظة بيت لحم، عدد سكانها 60,000 نسمة بدون سكان مخيمات اللاجئين فيها، وهي مهد المسيح، ففيها كنيسة المهد التي ولد فيها السيد المسيح.معنى بيت لحم في اللغه العبرِية بيت الخبز. ......... لبيت لحم أهمية عظيمة لدى المسيحيين لكونها مسقط رأس المسيح الناصري................. في بيت لحم العديد من الكنائس، ولعل أهمها كنيسة المهد، التي بنيت على يد قسطنطين الأكبر (330 م). وذلك فوق كهف أو مغارة، والتي يعتقد أنها الإسطبل الذي ولد فيه المسيح............. وقد إكتسبت المدينة أهميةً كبيرةً لدى اليهود حيث أنه قد وُلد فيها الملك داوود، ولكن الشهرة الأكبر والأهمية الأعظم التي إكتسبتها المدينةُ كانت بسبب ولادة مريم العذراء لسيدنا المسيح عيسى في إحدى مغارات المدينه، ويروي إنجيل لوقا أن مريم العذراء ويوسف النجار ذهبا إلى بيت لحم لتسجيل اسمهما في الإحصائيات بحسب أوامر الإمبراطور أغسطس قيصر، وقد ولدت السيد المسيح أثناء تواجدها هناك، وقد قام قسطنطين الأكبر ببناء كنيسةٍ عظيمةٍ فوق المغارة التي وُلد فيها المسيح سُميت بكنيسة المهد في عام 330 للميلاد .

† من المثير والغريب والمضحك ان المدعو ابن قرناس يستدل علي صدق روايتة بان مصركان بها نخيل !!! اذا كان الامر بالنخيل ياسيدي فالاولي ان نقول انه ولد بالعراق حيث ان النخيل الموجود بالعراق يفوق النخيل الموجود في باقي الدول العربية مجتمعه !! فهل هذا منطق يا سيد " ابن قرناس " ويا سيد " باز "؟!

† كما انة اعتمد ايضاً علي التشابه بين الاسمين " موسي " و " عيسي " في الوزن والايقاع !! وفي رأيه ان الأسماء لها دلالات هامة في تحديد الزمان والمكان ، أي طالما تشابه الاسمين في الوزن والايقاع لابد ان يكون مولدهما في نفس الوقت او الفترة الزمنية !! نورت المحكمة يا سيد " ابن قرناس " فماذا تقول عن صديق لي اسمه ادم ؟ هل معني ذلك انه عاش في عصر ادم ابو كل البشر؟ وماذا نقول عن موسي وايليا وابراهيم واسحق ويعقوب ؟ !!

ثانياً : المغالطة الثانية ان السيد المسيح ولد في عصر موسي النبي !!!

واعتقد ان هذا الخلط جاء بسبب ان القرآن الكريم يسمي القديسة مريم العذراء " ابنة عمران " ومن هنا اعتقد البعض انها ابنة "عمرام " أي اخت هارون وموسي بالخلط مع مريم النبية اخت هارون وموسي ، بينما مريم العذراء حسب نصوص الكتاب المقدس هي ابنة يواقيم . والحقيقة ان الفاصل الزمني مابين موسي والمسيح لايقل عن 1600 ( الف وستمائة عام ) !!

ثالثاً : المغالطة الثالثة حمل وولادة المسيح كانت في يوم واحد فقط !!!

لا اعرف من اين جاء بهذا الرأي العبقري؟ المعروف طبقاً لنصوص الكتاب المقدس ان السيد المسيح له كل المجد حبل بة من الروح القدس في بطن مريم العذراء ولكن مدة الحمل وعملية الولادة تمت بطريقة طبيعية . وبحسب ماورد في انجيل لوقا الاصحاح الثاني والعددين السادس والسابع :

وبينما هما هناك تمت ايامها لتلد. فولدت ابنها البكر وقمطته واضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل

ومعني تمت ايامها أي اكتملت فترة حملها .

رابعاً : المغالطة الرابعه المسيح أصبح كهلا في نفس يوم مولده !!!

وهذه ايضاً اكذوبة جديدة تتنافي مع الكتاب المقدس والعقل والمنطق والفطرة السليمة ، فبحسب الكتاب المقدس كان السيد المسيح ينمو بشكل طبيعي وتدريجي بحسب الناسوت . وهاهي الايات الدالة علي ذلك :

1- ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن

لوقا 2 : 21

2- ولما اكملوا كل شيء حسب ناموس الرب رجعوا الى الجليل الى مدينتهم الناصرة. وكان الصبي ينمو ويتقوى بالروح ممتلئا حكمة وكانت نعمة الله عليه

لوقا 2 : 39 – 40

3- ولما كانت له اثنتا عشرة سنة صعدوا الى اورشليم كعادة العيد. لوقا 2 : 42

4- واما يسوع فكان يتقدم في الحكمة والقامة والنعمة عند الله والناس لوقا 2 : 52

رسالة لجريدة الفجر والكاتب محمد الباز : ليتنا نكتب فيما نفهم ونكتب بادلة واسانيد وحجج وبراهين ولانعتمد علي كلام مرسل يتنافي مع العقل والمنطق !! كفي اكاذيب ، كفي تضليل ، كفي تحريض !! وان اصريتم علي الاستمرار استمروا فنحن لانخشي الهجوم ونثق كل الثقه في ايماننا والهنا وهو الذي وعدنا قائلاً :

طوبى لكم اذا عيروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين. افرحوا وتهللوا.لان اجركم عظيم في السموات.فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم

متي 5 : 11 ، 12

كما وعد كنيستة ايضا بأن :

ابواب الجحيم لن تقوى عليها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق