الثلاثاء، 24 أغسطس 2010

ارجوك لا تيأس لا تيأس

By
Rose Rose


لا تيأس لا تيأس ارجوك !!!
مهما كانت حالتك الروحية ضعيفة ، فلا تيأس ، لأن
اليأس حرب من حروب
الشيطان ، يريد بها أن يضعف معنوياتك ويبطل
جهادك ، فتقع فى يديه
وإن كنت تيأس من نفسك ، فلا تيأس أبدا من نعمة
الله إن كان عملك لا يوصلك إلى التوبة ، فإن عمل
الله من أجللك ، يمكن أن يوصلك

+ وفى حياتك الروحية ، أحيانا يكون سبب اليأس ،
هو وضعك أمام مثاليات فوق مستواك ، أو خطوات
واسعة لا تتفق مع التدرج اللازم

وإذ لا يمكنك إدراك ما تريده ، فإنك تيأس
لذلك يحسن أن تضع أمامك نظاما تدريجيا فى حدود
قوتك وإمكانياتك ، وفى حدود ما منحك الله من
نعمة وأعلم أن الله لا يريد منك سوى خطوة فقط
فإن خطوتها يقتادك إلى غيرها ، وهكذا
وقد تيأس بسبب أنك لا تستطيع أن تقف أمام الله ،
إلا إذا ما أصلحت حالك أولا
الأفضل أن تقول له : لست أستطيع أن أصلح نفسى
أولا ثم آتيك وإنما آتيك لكى تصلحنى
+ لا تيأس إن كنت تشعر أنك لا تحب الله ولا تقل :
ما الفائدة من كل أعمالى إن كنت لا أحبه !
قل : إن كنت لا أحب الله ، فإنه يعزينى لأنه يحبنى
وبمحبته يمكنه أن يجعلنى أن أحبه

+ إن كنت تستخدم الوسائط الروحية ، ولا تشعر
بصلة حقيقية مع الله ، فلا تيأس

أثبت فى القراءة الروحية ، حتى إن كانت بلا فهم
واثبت فى الصلاة ، وإن كانت بلا حرارة ، وفى
الإعتراف وإن كان بلا إنسحاق ربما من أجل ثباتك
تفتقدك النعمة ، وتعطيك الفهم والحرارة والإنسحاق

+ مجرد ثباتك فى الوسائط الروحية ، يجعل الله فى
فكرك ، ولو بلا توبة !ّ أما إن يئست وأبطلت هذه
الوصايا ، فقد تنحدر إلى أسفل ، وتنسى الله كلية

+ حتى لو كنت فى حالة ضعيفة ، لا تيأس خير لك
أن تبقى حيث أنت ، من أن يدفعك اليأس إلى أسوأ
أن ضعفت يوماً فاعرف أنك نسيت قوة الله
+ + + قداسة البابا شنودة الثالث + + +


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق