الجمعة، 31 ديسمبر 2010

نتضرع إليك يا إلهنا‏

By
Fr aghnatious Ava Biahoy

صلاة في كل يوم

صلاة الصباح

"اسمعني رحمتك في الغداة لأني عليك توكلت, عرفني الطريق التي أسلك فيها لأني إليك رفعت نفسي. أنقذني من أعدائي يا رب, إليك التجأت. علمني أن اعمل رضاك لأنك أنت إلهي, روحك الصالح يهديني في أرض مستوية".

(المزمور 143: 8-10)

يا إلهي أنت أبي السماوي ومخلصي! بما أنك شئت أن تحفظني بنعمتك أثناء الليل وحتى هذا الصباح الذي بدا, ساعدني على أن أستعمل كل هذا النهار في خدمتك, وأن لا أفكر أو أقول أو اعمل أي شيء إن لم يكن لإرضائك ولا طاعة إرادتك المقدسة لكي تؤول جميع أعمالي لمجد اسمك ولخلاص إخوتي. وكما أنك تشع بشمسك على هذا العالم أنر أيضاً عقلي بنور روحك لكي أسير في سبيل البر.

وهكذا يا إلهي لتكن غايتي دوماً خدمتك وإكرامك في جميع أعمالي منتظراً من نعمك فقط كل الخيرات. لا تسمح لي بأن أبدأ في أي عمل إن لم يكن حسب إرادتك. ساعدني يا الله وأنا اعمل لأجل هذه الحياة بأن أرفع نفسي أيضاً إلى الأعالي إلى الحياة السماوية السعيدة التي أعددتها لجميع أبنائك. احفظ نفسي وجسدي وقوني لكي أصمد في وجه كل تجارب الشيطان وخلصني من جميع الأخطاء التي تحيق بي بدون انقطاع.

, أتضرع إليك يا الله بأن تقودني وترشدني ليس فقط في هذا اليوم بل في كل أيام حياتي. أكثر فيّ أيضاً هبات نعمتك لكي أتقدم من يوم إلى آخر حتى أصل إلى الشركة الكاملة مع ابنك الحبيب يسوع المسيح الذي هو النور الحقيقي لأنفسنا. وأتوسل إليك يا إلهي لكي أنال منك كل هذه الخيرات بأن تنسى جميع أخطائي وأن تغفر لي ذنوبي حسب رحمتك اللامتناهية كما وعدت بذلك جميع الذين يدعونك بقلب صادق بواسطة يسوع المسيح مخلصنا, آمين.

صلاة المساء

يا ربي وإلهي بما أنك قد عملت الليل لراحة الإنسان أتوسل إليك بأن تعطي جسدي راحة في هذا الليل وأن تعمل على أن ترتفع نفسي إليك وأن يكون قلبي دائماً مملوءً بمحبتك. علمني يا الله بأن أودعك جميع مخاوفي وأن أتذكر رأفتك بدون انقطاع لكي تستطيع نفسي بأن تحصل على راحتها الروحية. ولا تدع نومي أن يكون زائداً عن اللازم بل أن يساعدني على استرجاع قواي لكي أصبح أكثر أهلاً لخدمتك. لتكن إرادتك بأن تحفظني نقياً في جسدي وروحي وأن تقيني من جميع التجارب والأخطار لكي يؤول نومي أيضا إلى مجد اسمك.

وبما أن هذا النهار لم يمض بدون أن أكون قد أخطأت إليك بطرق عديدة, أتضرح إليك يا الله أنا الخاطىء بأن تدفن كل خطاياي حسب رحمتك كما أنك تخفي كل شيء تحت ظلام الليل. أرفع صلاتي بواسطة يسوع المسيح مخلصي. آمين.

صلاة قبل الطعام

"ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله" متى 4: 4

يا ربنا أنت المنبع الدائم لجميع الخيرات, إليك نتوسل بأن تبارك وتقدس لنا هذا الطعام الذي نستلمه من وجودك لكي نستعمل مأكلنا بتعقل كما انك تتوقع ذلك منا. ساعدنا لنعترف بك دوماً كالآب السماوي صانع كل الخيرات وأن نطلب قبل كل شيء الغذاء الروحي الكائن في كلمته المقدسة لكيي تتغذى أرواحنا أبدياً بيسوع المسيح مخلصنا. آمين.

صلاة بعد الطعام

"سبحوا الرب يا كل الأمم, حمدوه يا كل الشعوب, لأن رحمته قد قويت علينا وأمانة الرب إلى الدهر, هللويا".

(المزمور 117)

نشكرك يا أبانا السماوي من أجل كل الخيرات التي أغدقتها علينا بدون انقطاع حسب رحمتك اللامتناهية. ليتبارك اسمك لأنك تعتني بأجسادنا باعطائها كل ما يلزم ولحفظها في هذه الحياة, وخاصة لأن سرك بأن تجدد حياتنا في رجاء حياة أفضل التي أعلنتها لنا في إنجيلك المقدس.

نتضرع إليك يا إلهنا بأن لا تسمح لنا بأن ننشغل بأمور ومخاوف هذا العالم الفاني, بل ساعدنا لكي ننظر إلى الأعلى رافعين أعيننا إلى السماء ومنتظرين دوما ربنا يسوع المسيح الذي سيأتي من السماء لفدائنا ولخلاصنا. آمين.

* * *

--

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق