الاثنين، 2 أغسطس 2010

إحباط محاولة هجرة 41 مصريا لإيطاليا بكفر الشيخ

إحباط محاولة هجرة 41 مصريا لإيطاليا بكفر الشيخ

إحباط محاولة هجرة 41 مصريا لإيطاليا بكفر الشيخ
تمكنت قوات الأمن من إحباط عملية تهريب 41 مواطنا إلى إيطاليا فى عملية هجرة غير شرعية عبر مياه البحرالمتوسط أمام شاطئ البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

وكانت معلومات قد توافرت لدى أجهزة الأمن تفيد قيام مجموعة من المواطنين بالتخطيط للهجرة إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية بواسطة مهربين، وتم تحديد المنطقة الواقعة شرق مصيف بلطيم لتكون مسرحا لعملية إنزال المواطنين وتهريبهم، اعتقادا منهم أن هذه المنطقة بعيدة عن أعين رجال الأمن، وأن تجمع المواطنين على الشاطئ فى هذه المنطقة أمر طبيعى نظرا لقربها من مصيف بلطيم والمصيف مزدحم بالمواطنين.



وعند فجر اليوم تم إنزال المواطنين من أتوبيسين أحدهما تابع لمحافظة الجيزة والثانى للغربية وقبل استقلالهم القارب المطاطى داهمتهم قوات الأمن، وألقت القبض عليهم وعددهم 41 مواطنا منهم 13 من الغربية و13 من المنوفية و10 من الشرقية و4 من القليوبية وواحد من الدقهلية، بالإضافة إلى ضبط سائقين ممن كانوا يقلون الضحايا وشخصين آخرين كانوا برفقة السائقين.


وتبين أن المواطنين كانوا يحملون معهم أنبوبتين أكسجين لتزويد القارب المطاطى الذى كان سينقلهم إلى مركب آخر فى عرض البحر فى حالة تفريغ الهواء من القارب المطاطى.


وأكد الضحايا أن المهربين اتفقوا معهم على مبلغ 50 ألف جنيه لكل منهم، تم دفع 10 آلاف جنيه مقدما، و200 يورو قبل العملية وتم توقيع إيصالات أمانة على كل فرد بباقى المبلغ يتم سداده فور وصولهم إلى إيطاليا، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق